رواتب اللاجئين في كندا

رواتب اللاجئين في كندا ؛ و هناك العديد من الأشخاص الهاربين من بلادهم نتيجة التعرض للظلم و العنصرية و الحروب و المشاكل الأنسانية الأخرى و لذلك يلجأوا الى الدول الأجنبية و التى تعمل على فتح أبوابها من أجلهم و تعمل على تجهيز كل سبل الحياة الكريمة لهم و تعد كندا أنها من الدول التى تستقبل أعداد كبيرة بأستمرار من كل دول العالم و خاصة الدول التى تعانى من مشاكل الحروب فى المنطقة العربية حيث أنه يوجد عدد كبير من الجاليات العربية فى الخارج.

رواتب اللاجئين في كندا :

  • حيث أن دولة كندا هى أحدى الدول الكبرى و التى تمتلك سياسات التعامل مع اللاجئين و لذلك هى تستقبل العديد من الطلبات بشكل مستمر من أجل الهجرة و الأنتقال اليها.
  • كما أنها تحتوى على العديد من المميزات المختلفة و التى يمكنك الحصول عليها فى حالة اللجوء أليها و تشمل جميع أمور الحياة المختلفة.
  • و يلجأ الأشخاص الى كندا من كل مكان و لكن يجب عليك الدخول الى البلاد من أجل العمل على تقديم الطلب و ذلك يكون بشكل قانونى أو غير قانونى و يمكنك اللجوء الى مكتب أدارة الهجرة فور وصولك أو الى المكاتب الأمنية التى تتواجد فى الميناء أو المطار الذى وصلت اليه من أجل الحصول على أستمارة من أجل ملأها و تقديم الأوراق حيث أن كندا لا تعمل على قبول طلبات اللجوء اليها من الخارج سوى فى بعض الأمور المحدودة فقط و تكون عن طريق بعض المنظمات المعتمدة و الموثوقة.
  • تعمل كندا على قبول أعداد كبيرة من اللاجئين الأنسانيين و هم من يتعرضوا الى العديد من المشاكل المختلفة فى بلادهم من الأضطهاد و العنصرية و الحروب و غيرها.
  • و يمكنك التعرف على الأسباب التى تعمل كندا على رفض اللجوء و أيضا أسباب قبول اللجوء و المميزات و المساعدات المتعددة التى يحصلوا عليها فور الدخول الى البلاد و ذلك من خلال قراءة رواتب اللاجئين في كندا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا عن طريق الدراسة

المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية للاجئين

المساعدات التي تقدمها الحكومة الكندية للاجئين :

  • حيث أنه فى خلال فترة الأنتظار بعد تقديم الأشخاص اللاجئين الطلبات تعمل الحكومة الكندية على مراعتهم بشكل جيد من جميع النواحى و تكون فترة الأنتظار حوالى 30 يوم تقريبا بعد الأنتهاء من جلسة الأستماع.
  • يتم توفير لهم جميع متطلبات الحياة الضرورية من مسكن و ملبس و مأكل و هى الطلبات التى تكفى العيش الأدمى للشخص حيث أنه فى حالة وجود الأسرة معك فأنك تحصل على سكن منفرد بينما فى حالة وجودك بمفردك يمكنك الحصول على سكن مشترك مع أحد الأشخاص.
  • كما أنهم يحصلون على الرعاية الصحية المناسبة و الشاملة هم و أسرهم القادمون معهم و يكون كل هذا بشكل مجانى.
  • و أيضا يتم أدخال الأطفال الى أحدى المدارس المجانية من أجل تلقى التعليم المناسب حيث أن المدارس الفرنسية تفتح أبوابها من أجل الدراسة بشكل مجانى.
  • العمل على توعية الأفراد بالقوانين و المسئوليات المختلفة و التى يتم طلبها منهم و أيضا التعرف على حقوقهم فى أثناء فترة الأقامة.
  • كما أن اللاجئ يحصل على الدعم المادى المناسب بشكل شهرى و هو الدعم الذى يكفى من أجل الحصول على أساسيات الحياة و القدرة على العيش فى كندا.
  • و فى حالة حصول اللاجئ على عمل و تركه يتم أعادة أعانته مرة أخرى.
  • كما أنه يتم العمل على تسجيل اللاجئين ضمن البرامج الفيدرالية المختلفة.
  • فى حالة قبولك كأحد اللاجئين تبدأ فى الحصول على سكن دائم و تبدأ تبحث عن فرصة من أجل العمل مع تقديم الدعم الكامل حتى تستطيع أن تعمل.

الرواتب التى يحصل عليها من يلجأ الى كندا

الرواتب التى يحصل عليها من يلجأ الى كندا :

  • حيث أن دولة كندا تعمل على توفير راتب شهرى لكل الأشخاص اللاجئين و ذلك من أجل العيش جيدا و الأستمتاع بأساسيات الحياة و يتراوح الراتب بين 610 دولار كندى الى 800 دولار كندى و يكون على حسب المنطقة التى لجأت اليها و الخدمات التى تحصل عليها منها و أيضا على حسب أفراد الأسرة التى يكونوا معك و عند حصول الشخص اللاجئ على عمل يجب أن يعمل على أخبار أدارة الهجرة فورا و ذلك حتى يتوقف عن الدعم و فى حالة تركه للعمل يجب عليه أن يعمل على أخبار أدارة الهجرة من أجل أعادة الدعم مرة أخرى.
  1. و يمكنه الحصول على حوالى 628 دولار كندى بشكل شهرى و من الممكن أن يقل عن هذا الأمر و يكون حوالى 610 دولار كندى شهريا و يمكنك الحصول على هذا الراتب عن طريق وزارة خدمات التوظيف و التى تتواجد فى مقاطعة كيبك.
  2. كما أنه يمكنك الحصول على راتب شهرى يصل الى حوالى 750 دولار كندى و ذلك فى حالة لجوءك الى مقاطعة مانيتوبا.

أسباب رفض كندا طلبات اللجوء :

  1. حيث أن يكون الوضع السياسى فى بلدك أمن و تكون من الدول الأمنة المذكورة فى القانون الكندى.
  2. العمل على تلفيق و تزوير أحداث من أجل أن يتم اللجوء الى كندا.
  3. عدم القدرة على أقناع الشخص المسئول فى خلال جلسة الأستماع بأسبابك من أجل طلب اللجوء.
  4. تقديمك طلب لجوء فى أحدى الدول الأخرى.
  5. كما أنه فى حالة ذهابك من بلدك التى تعانى فيها المشاكل الى أحدى الدول الأمنة لا يمكنك اللجوء الى كندا نهائيا.

أسباب قبول طلب اللجوء في كندا

أسباب قبول طلب اللجوء في كندا :

  1. حيث أنك من الأشخاص القادمين من أحدى الدول التى تعانى من المشاكل المختلفة مثل الحروب و الجماعات الأسلامية و الصراعات بأستمرار مثل سوريا و العراق و فلسطين و لبنان.
  2. تعرض الشخص للأضطهاد و العنصرية فى بلده أو التعرض للسجن التعسفى و يمتلك الشخص الأثباتات و الأوراق التى تؤكد من مدى صحة كلامه.
  3. وجود العديد من المشاكل المختلفة فى بلده مثل مشاكل العرق أو الدين أو الأنتماء الى أحدى الجماعات.
  4. تعرض الشخص الى المضايقات المختلفة نتيجة تغيير ميوله الجنسية مثل أن يكون الشخص مثلى أو أمن يكون أحد المتحولين الجنسيين أو نتيجة تغيير ميوله الدينية و أن يصبح مسيحى أو أن يصبح بلا دين نهائيا.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى كندا من تونس

أضف تعليق

You cannot copy content of this page