الهجرة الى السويد من السعودية

الهجرة الى السويد من السعودية

الهجرة الى السويد من السعودية ؛ حيث أن هناك العديد من الأفراد من أماكن مختلفة يريدون الأنتقال الى السويد و خاصة المناطق العربية و التى يعانوا من العديد من المشاكل المختلفة فى القوانين و الحريات و أيضا عدم الحصول على الوظائف المناسبة و تعمل السويد على توفير الكثير من فرص العمل المتنوعة و المختلفة و أيضا العمل على توفير جميع سبل الحياة الممكنة و الحصول على التعليم المجانى و أيضا الرعاية الصحية الجيدة و المناسبة و التى تكون أيضا مجانية و لذلك هى تعد أنها من أنسب الدول التى يمكن أن يسافر لها الأشخاص السعوديين.

الهجرة الى السويد من السعودية :

  • حيث أن السويد هى واحدة من الدول التى تقع ضمن دول الأتحاد الأوروبى و هى تعمل على تقديم العديد من المميزات المختلفة فى جميع أمور الحياة من الصحة و المعيشة و الأستقرار و غيره من الأمور من أجل العمل على أجتذاب أعداد كبيرة من المهاجرين بأستمرار من أجل العمل على علاج مشكلة نقص الكثافة السكانية و التى تعانى منها الدولة.
  • حيث أن السويد تمتلك عدد كبير من الوظائف و لا تمتلك الموظفين الذين من الممكن أن يعملوا و لذلك تلجأ الى أستقدام الأفراد من الدول الأخرى و هى تستقبل حوالى 64 ألف شخص تقريبا فى السنة الواحدة من المهاجرين و اللاجئين.
  • و يمكنك العمل على التعرف على شروط الهجرة الى السويد فى العديد من الطرق المختلفة مثل الدراسة و العمل و السياحة و أيضا كيفية الحصول على الجنسية و ذلك من خلال قراءة الهجرة الى السويد من السعودية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : الهجرة الى السويد من تونس

شروط الهجرة الى السويد للدراسة

شروط الهجرة الى السويد للدراسة :

  • حيث أنها تعد أنها من أكثر الطرق شيوعا و التى تعد أنها مفيدة للطلاب من أجل أن يعملوا على أكمال التعليم فى الخارج و أيضا فرصة مناسبة للأشخاص الحاصلين على الشهادات الجامعية من أجل الحصول على الدكتوراة.
  • هناك العديد من الجامعات المختلفة و التى تتواجد فى السويد و التى تعمل على تقديم مستوى تعليمى عالى جدا و لذلك يمكنك العمل على تقديم الحصول على تأشيرة الطالب و بعد أنتهاء مدة الدراسة يمكنك البدأ فى البحث عن وظيفة مناسبة داخل البلاد.
  • لكن هناك البعض من الشروط المختلفة و التى يجب أتباعها من أجل الحصول على التأشيرة :
  1. حيث أنه يجب ان تحصل على موافقة أحدى الجامعات و العمل على أرسال دعوة اليك و العمل على توثيقها من قبل السفارة.
  2. كما أنه يجب ان يكون هناك حساب بنكى تستطيع من خلاله العمل على دفع جميع التكاليف الدراسية.
  3. كما أنه يجب أن تعمل على أكمال باقى الأوراق التى تطلبها السفارة من أجل الحصول على التأشيرة.

 الهجرة إلى السويد للعمل :

  1. حيث أنها واحدة من الطرق المختلفة و التى يتبعها البعض و يستغل البعض فرصة أحتياج السويد للعديد من الموظفين فى العديد من المجالات المختلفة و يمكنك العمل على البحث عن وظيفة مناسبة من خلال المواقع الألكترونية أو من خلال مكاتب الهجرة التى تتواجد فى البلاد أو الحصول على فرصة عمل مناسبة بعد التوصية من أحد الأصدقاء.
  2. و يجب أن يتم أرسال دعوة من صاحب العمل اليك و الذهاب الى السفارة من أجل القيام بتوثيقها و أيضا أنه يجب أن تعمل على أكمال باقى الأوراق التى تطلبها السفارة من أجل الحصول على التأشيرة و التى تكفل لك حق العمل و الحصول على الأقامة الدائمة.

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة العمل في السويد

الأوراق المطلوبة من أجل الحصول على تأشيرة العمل في السويد :

  1. حيث أنه يجب عليك أن تعمل على أحضار جواز سفر سارى المفعول لمدة تصل الى سنة مع وجود عدد من الصفحات البيضاء من أجل وضع التأشيرة السويدية عليها.
  2. كما أنه يجب عليك ـأن تقوم بدفع جميع التكاليف من أجل الحصول على الفيزا و التى تصل الى 2000 كرونة سويدية.
  3. العمل على تقديم الشهادة الصحية من أحدى المستشفيات العامة و التى تدل على أنك شخص سليم و لا تحمل الأمراض الجنسية أو الأمراضؤ المعدية.
  4. و العمل على تقديم صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بك من أجل التأكد من أنك خالى من أى جرائم.
  5. و أيضا يجب العمل على تقديم صور شخصية لك و يشترط أن تكون حديثة و لها خلفية بيضاء و يكون عدهم أثنين.
  6. العمل على تقديم شهادة عقد العمل الخاص بك و الذى تحصل عليه من خلال صاحب العمل.

الهجرة إلى السويد من خلال التأشيرة السياحية :

  1. حيث أن هناك البعض من الأفراد الذين يريدون الهجرة الى السويد من خلال السياحة و الحصول على الأقامة لمدة تصل الى حوالى 3 أشهر و العمل على الذهاب الى هناك و البدأ فى كسر التأشيرة و البحث عن فرصة مناسبة من أجل العمل.
  2. و لكنها تعد أنها من الطرق الغير قانونية و سوف يتم ترحيلك على الفور فى حالة الأمساك بك  وخاصة مع سهولة الأجراءات التى تتبعها دولة السويد مع الأشخاص الذين يطلبون الهجرة.
  3. و هناك البعض من الأشخاص من يحصلون على التأشيرة السياحية و يذهبون الى البلاد و يعملون على تقديم طلب من أجل اللجوء فى مكتب الهجرة أو فى أدارة الميناء أو المطار الذى يصل اليه و لكنه يجب أن يمتلك الأدلة القوية و البراهين التى تثبت أنه يحتاج الى اللجوء بالفعل.
  4. حيث أنه يجب أن يكون هذا الشخص المتقدم من أجل الحصول على اللجوء أن يكون قد تعرض للظلم و للأضطهاد و العنصرية فى الدين و العرق و الجنس و لدلك هوقام بالهروب من بلده و اللجوء الى السويد.

خطوات الحصول على الجنسية السويدية

خطوات الحصول على الجنسية السويدية :

  1. حيث أنه طوال مدة الأقامة يجب ان يكون سلوكك جيد و تلتزم بجميع القوانين الممكنة و فى حالة وجود أى سلوك مشين أو مخل بالأداب لا يمكنك الحصول على الجنسية أبدا.
  2. كما انه يجب أن يكون السن فوق ال 18 عام و يجب أيضا أنه فى حالة وجود أطفال يتم التقديم لهم من خلال ولى الأمر المسئول عنهم و يعد عامل السن من الأمور الهامة.
  3. العمل على الأقامة لمدة 5 سنوات متتالية فى أحدى الوظائف و هذا الأمر يمنحك الميزة الأكبر من أجل الحصول على الجنسية.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : شروط الهجرة الى السويد للمصريين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

ازاي اروح الزمالك من موقف العاشر

يعد حى الزمالك أنه واحد من أشهر الأحياء فى مصر و الذى يوجد فيه العديد من الاماكن المختلفة …