اخر قرارات دائرة الهجرة السويدية للاجئين السوريين

اخر قرارات دائرة الهجرة السويدية للاجئين السوريين

اخر قرارات دائرة الهجرة السويدية للاجئين السوريين ؛ يعانى العديد من السوريين من مشكلة التغرب خارج بلادهم و ذلك بسبب الحرب التى أدت الى تفرقتهم جمعا فى مختلف المناطق حول العالم و لذلك هم يلجأون الى الدول الأجنبية و التى عملت على مد يد المساعدة أليهم و توفير الحياة و المعيشة و الأستقرار و لكن يشترط أن يتم تنفيذ البعض من الأمور الخاصة من أجل القبول بك فى تلك البلاد و تعد السويد من البلاد التى لجأ اليها الكثيرون من الأشخاص من أجل الحصول على الحماية و الأقامة الدائمة و ذلك من خلال العمل على تقديم الطلب الى مجلس الهجرة السويدى و عند الموافقة عليها يمكنك الحصول على أمتيازات عدة مختلفة مثل المواطنين الأصليين نفسهم.

اخر قرارات دائرة الهجرة السويدية للاجئين السوريين :

  • حيث أن دائرة الهجرة السويدية هى عبارة عن وكالة حكومية تم تأسيسها فى العام 1969 و هى تعمل على التحقيق فى طلبات الأشخاص الذين لديهم الرغبة فى الحصول على تصريحات العمل أو تصريحات الأقامة المؤقتة أو الدائمة أو التحقق من طلبات اللجوء أو الحصول على الجنسية السويدية.
  • و يطلق عليها أسم مجلس الهجرة السويدى و وكالة الهجرة السويدية و  تتبع تلك الوكالة لوزارة العدل و تمتلك حوالى 40 مكتبا فى مختلف المناطق فى السويد و يقع المقر الرئيسى لها فى مدينة نورشبين.
  • قد بلغت ميزانية تلك الوكالة حوالى 27 مليار كرونة سويدية و هو الذى يعادل حوالى 37% من ميزانية مفوضية السامية لشئون اللاجئين.
  • و يوجد العديد من السوريين الذين يريدون الهجرة الى السويد من أجل البدأ فى العيش فى حياة جديدة و البدأ فى العمل و الأستقرار حيث أنها تعمل على توفير الكثير من المساعدات من أجل الأسر اللاجئين.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : تكاليف المعيشة في السويد

قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة

قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة :

  1. حيث أن الأشخاص الذين يطلبون اللجوء و من يتمتع بحقوق الحماية يحق لهم الأنضمام الى جماعة لم الشمل و ذلك فى حالة التصرف الجيد فى المجتمع.
  2. كما أن هناك حوالى 8000 أسرة جديدة سوف يصلون الى السويد و هم من يريدون الحصول على الحماية و ذلك عقب الحصول على التصريح الشامل من أجل الأقامة.
  3. و أيضا المكتب يعمل على فحص حوالى 30 ألف طلب جديد من أجل العمل على التمديد من الأقامة من أجل الحصول على الحماية قبل الأنضمام الى مجموعة لم الشمل.
  4. و يجب على هؤلاء الأشخاص الأنتظار و ذلك حتى الأنتهاء من مراجعة طلبات الأقامة و بعدها يتم البدا فى مراجعة الطلبات الخاصة بهم من أجل الأنضمام فى جماعة لم الشمل.

كم تستغرق مدة تجديد الإقامة لقانون تصريح الإقامة الدائمة

كم تستغرق مدة تجديد الإقامة لقانون تصريح الإقامة الدائمة :

  1. حيث أنه فى حالة حصولك على تصريح من أجل الأقامة الدائمة فيمكنك التمتع بالمميزات التى يحصل عليها الأشخاص المقيمون.
  2. و أيضا يمكنك الحصول على بطاقة تصريح الأقامة و لكنها لا تعد أنها بطلقة هوية أو تصريح من خلاله يمكنك السفر.
  3. كما أنه يمكنك العمل على السفر خارج البلاد و لكن عند عودتك يجب عليك أن يكون معك جواز سفر جارى و تصريح الأقامة.
  4. و أيضا سوف تحتاج الى الحصول على بيان بقرارك بأصدار تصريح من أجل الأقامة الدائمة و سيكون هذا له الكثير من الفوائد المختلفة فى حالة أتصالك مع الحكومات الأخرى.
  5. و تكون تلك الأقامة التى تحصل عليها لمدة تصل الى حوالى خمسة سنوات و لذلك فأنت لا تحتاج الى تجديدها فى كل فترة.
  6. عند أنتهاء التصريح و التجديد يجب عليك الذهاب الى مكتب الهجرة مرة أخرى من أجل التصوير و الحصول على بصمات أصابعك.

التسجيل في السجل السكاني :

  1. حيث أن فى حالة الحصول على الأقامة الدائمة تتلقى نفس المعاملة فى كل شئ حيث انه يتم البدأ فى تسجيك فى السجل مع السكان و العمل على أضافتك الى الضرائب.
  2. و يجب العمل على الأنتهاء من التسجيل فى السجل السكانى قبل الدخول الى دورات التدريب الخاصة من أجل التعلم و الأستفادة من نظام الضمان الأجتماعى.
  3. كما أن أيضا يمكنك طلب الحصول على الهوية الوطنية السويدية و ذلك بعد الأنتهاء من التسجيل و ذلك لأنك سوف تحتاج الى فتح حساب بنكى جديبد.
  4. و يجب الذهاب الى مصلحة الضرائب السويدية من أجل العمل على تسجيل الأقامة و حالة الزواج و الجنسية و الميلاد.
  5. عند الذهاب الى مكتب الضرائب يجب أن يتوفر معك بعض الأوراق الهامة و هى التى تساعدك على أنهاء الأجراءات و هم تصريح الأثامة و بطاقة الهوية الوطنية.
  6. فى حالة عدم حصولك على بطاقة الهوية و كانت تتواجد فى مكتب الهجرة يمكنك طلب الحصول على نسخة منها من أجل العمل على الأنتهاء من باقى الأجراءات و لكن فى تلك الحالة يجب أن يتم التوقيع عليها من قبل الشخص الذى أقر أنها مطابقة للأصل و يجب عليه أيضا أن يكتب الأسم بالأحرف الكبيرة و أ، يقوم بترك رقم الهاتف.
  7. كما أنه فى حالة الحصول على الأقامة فى السويدذ فيمكنك الحصول على الوظيفة و العمل و البدأ فى الأستقرار.
  8. حيث أنه أيضا يمكنك العمل الى اللجوء الى تعلك اللغة السويدية و الأنضمام الى أنشطة الأستقرار من أجل العمل على التحسين من مستوى المعيشة.
  9. و يتم العمل على توفير فرص عمل ثابتة من أجل الباحثين عن العمل.

معلومات تخص مكتب العمل في السويد

معلومات تخص مكتب العمل في السويد :

  1. حيث أن مكتب العمل يعمل على مساعدتك من أجل الحصول على الوظيفة و لكن يشترط ألا يتعدى الشخص عامه ال65.
  2. كما أن الأشخاص الذين يأتون السويد فى سن الشيخوخة و التقاعد يمكنهم الحصول على معاشت تقاعدية بسيطة.
  3. فى حالة لك يكن لديك معاش تقاعد كافى من أجل أحتياجاتك يمكنك العمل على التواصل مع مكتب الأستحقاقات من أجل التقاعد و العمل على التقدم بطلب من أجل الحصول على الأستحقاقات الخاصة بك.

يمكنك أيضا قراءة على موقع تدوينات : السفارة الكندية في لبنان طلبات الهجرة للسوريين 2020 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

كيفيه استخدام اسفنجه كريم الاساس

كيفيه استخدام اسفنجه كريم الاساس ؛ يحدث فى عالم التجميل فى وقتنا هذا رواجا كبيرا لنوع جديد…